نقاط أساسية في برنامج حزب تيار المحبة

بعد السلام والتحية والإحترام، هذه نقاط أساسية في برنامج حزب تيار المحبة ومنها تعرفون هوية الحزب وتوجهاته:
1. رفض قانون الباجي للميراث وتنقيح الدستور لمنع سن أي قانون يعارض أحكام الإسلام. هذا معنى حماية الهوية الإسلامية للبلاد التونسية بالقول والعمل معا.
2. تأميم الثروات الوطنية ووضعها تحت رقابة شعبية مشددة.
3. تطبيق عدالة جبائية تراعي مستوى الدخل، من دخله المالي أكثر يدفع ضرائب أكثر، واعتماد نظام صارم لمكافحة التهرب الجبائي، التهرب الذي بسببه تضيع على الدولة سنويا قرابة عشرة مليار دينار.. ما يقرب من ثلث ميزانية الدولة.
4. بالنسبة للتوانسة للعاطلين عن العمل، الذين لا دخل لهم، لا مورد رزق لهم، تشغيلهم يومين في نطاق حدود المعتمدية التي يقيمون بها ب200 دينار في الشهر، لحين توفير عمل قار لهم. تأمين هذه المنحة يكلف 1.2 مليار دينار. مبلغ مماثل تقريبا لما دفعته الدولة لسداد ديون بعض البنوك أو لتمويل الزيادات الأخيرة في الأجور.
اذا كان الموظف عاجزا عن تحمل ارتفاع تكاليف المعيشة فكيف بالبطّال المعدم يا كل المنصفين من التونسيات والتونسيين!!
5. ضمان التغطية الصحية للفقراء المحرومين منها. هل نتركهم بلا علاج وبلا دواء أو نتركهم يموتون لأنهم فقراء؟ هل نحن بشر أبناء وبنات وطن واحد أم ذئاب متوحشة؟
6. دعم الفلاح والقطاع الفلاحي، وتعزيز مكانة اللغة العربية، وحماية السيادة الوطنية، وتبليغ السفير الفرنسي بأنه ليس المقيم العام في البلاد.
7. رفع شعار إصلاح حال البلاد بالدين والعدل والعلم والعمل. هذه هي الأسس والمبادئ التي تحكم وتوجه جميع السياسات التفصيلية الأخرى في برنامجنا. والله تعالى ولي التوفيق.
 

معلومات عنّا Dr. Hechmi Hamdi

Mohamed Elhachmi Hamdi (Ph.D), SOAS graduate (University of London), Leader of Tayyar Al Mahabba Party in Tunisia and fourth placed presidential candidate in the 2014 elections; author of “the Politicisation of Islam” (Colorado: Westview Press, 1988); “The Making of an Islamic Political Leader” (Colorado: Westview Press, 1988); “Muhammad for the Global Village” (Riyadh: Maktaba Dar-us-Salam, 2008). Email: info@alhachimi.org

0 comments on “نقاط أساسية في برنامج حزب تيار المحبة

أضف تعليق