عريضة الهاشمي 2021

الحمد لله وحده. التاريخ: 02 ماي 2021.

عريضة محمد الهاشمي الحامدي إلى السيد رئيس الحكومة والسادة أعضاء مجلس نواب الشعب في تونس:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

أدعوكم بإلحاح، من باب الضمير والأخلاق والإنسانية وهدي ديننا الحنيف الذي يأمر بالعدل والتضامن الإجتماعي، إلى تخصيص اعتمادات في ميزانية 2022 للفقراء العاجزين عن توفير تكاليف الفحوصات الطبية (250مليون دينار) واعتمادات لدعم العاطلين عن العمل الراغبين في إنشاء مشاريع صغرى أو متوسطة خاصة بهم بقروض ميسرة ليس عليها فوائد (500مليون دينار). المجموع أقل من مليار واحد من ميزانية الدولة التي تفوق 44 مليار دينار.

ولعلمكم، يمكنكم توفير المبلغ بخفض نفقات رئاسة الجمهورية وعدد من الهيئات الحكومية وزيادة طفيفة في ضرائب من يتجاوز دخله السنوي 100 ألف دينار. وإن وجدتم الأمر صعبا، فإنني جاهز لأن أسعى، بشرط أن يكون ذلك بتكليف رسمي منكم، للحصول على هذا المبلغ بصفة مساعدات من الهيئات الدولية المانحة وبعض الدول الصديقة. وفي الختام أوصيكم بحقوق صغار الفلاحين أيضا وذوي الإحتياجات الخاصة والمتقاعدين، وتعزيز الهوية الإسلامية لبلادنا، والله من وراء القصد. والسلام.

Mohamed Elhachmi Hamdi (Ph.D), SOAS graduate (University of London), Leader of Tayyar Al Mahabba Party in Tunisia and fourth placed presidential candidate in the 2014 elections; author of “the Politicisation of Islam” (Colorado: Westview Press, 1988); “The Making of an Islamic Political Leader” (Colorado: Westview Press, 1988); “Muhammad for the Global Village” (Riyadh: Maktaba Dar-us-Salam, 2008). Email: info@alhachimi.org

0 comments on “عريضة الهاشمي 2021

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: