السيرة النبوية للقرية العالمية.. قراءة معاصرة

أترون تنامي ظاهرة تشويه الإسلام والتخويف منه ومن المسلمين، الظاهرة التي اصطلح على تسميتها (الإسلاموفوبيا)؟ إنها في الواقع من الأخطار المهددة للسلام العالمي ولفكرة التقارب بين الشعوب والثقافات والحضارات.

فالإسلام دين لأكثر من مليار ونصف مليار مسلم، ومن المؤسف أن يحرم كثير من الناس في عالمنا المعاصر من معرفته من مصادره الأصلية الموثوقة، وأن يحملوا صورة سلبية غير مبررة أبدا عن القرآن الكريم، وتعاليم النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وعن ثقافة وتقاليد وتاريخ الشعوب الإسلامية ومساهمتها الكبيرة والمقدرة في تاريخ الحضارة العالمية.

كتابي (السيرة النبوية للقرية العالمية) محاولة لمواجهة (الإسلاموفوبيا) من خلال تقديم قراءة موضوعية ومعاصرة لسيرة نبي الإسلام محمد صلى الله عليه وسلم، بالإستناد إلى أوثق المراجع العلمية والتاريخية في الحضارة الإسلامية. وهو متاح للمطالعة هنا في هذه الصفحة بنظام بي دي اف والتحميل كاملا. يشرفني اطلاعكم عليه وتدوين ملاحظاتكم بشأنه.

 

 

Mohamed Elhachmi Hamdi (Ph.D), SOAS graduate (University of London), Leader of Tayyar Al Mahabba Party in Tunisia and fourth placed presidential candidate in the 2014 elections; author of “the Politicisation of Islam” (Colorado: Westview Press, 1988); “The Making of an Islamic Political Leader” (Colorado: Westview Press, 1988); “Muhammad for the Global Village” (Riyadh: Maktaba Dar-us-Salam, 2008). Email: info@alhachimi.org

0 comments on “السيرة النبوية للقرية العالمية.. قراءة معاصرة

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: