بيان المكتب التنفيذي لحزب تيار المحبة في اجتماعه بسوسة. 1 أفريل 2018

بيان صحفي عن المكتب التنفيذي لحزب تيار المحبة

عقد المكتب التنفيذي لحزب تيار المحبة اجتماعه الدوري اليوم الأحد 1 أفريل 2018، وبعد تدارس الأوضاع الداخلية للحزب، والوضع العام في البلاد، والأوضاع في فلسطين المحتلة بوجه خاص، تم الإتفاق على ما يلي:

1- يعلن حزب تيار المحبة تضامنه الكامل مع الهبَّة الشعبية الفلسطينية في يوم الارض، ويحييها ويقف لها إجلالا واحتراما، وتضامنه أيضا مع مسيرات العودة الكبرى السلمية التي نظمها المجتمع المدني الفلسطيني، ويدين الحزب بأشد العبارات العنف الدموي الذي استخدمته السلطات الإستعمارية الصهيونية لقمع المشاركين الفلسطينيين في مسيرات العودة، ويترحم على الشهداء، ويدعو بالشفاء للجرحى، وبأن يرزق الله عائلات الشهداء الفلسطينيين جميل الصبر والسلوان.

2. يطالب حزب تيار المحبة الحكومة التونسية بتنكيس الأعلام واعلان الحداد الرسمي على شهداء مسيرة العودة في فلسطين الحبيبة، وإجراء اتصالات عاجلة مع سفراء الدول دائمة العضوية في مجلس الامن لحثها على إصدار قرار واضح وحاسم يدين قوات الاحتلال الصهيوني ويدعوها للتوقف فورا عن إراقة الدماء الفلسطينية.

3. يطالب حزب تيار المحبة مجلس نواب الشعب بالمصادقة على قانون تجريم التطبيع فورا. هذا أضعف الإيمان كي يعرف أهلنا في فلسطين أن شهداءهم شهداؤنا، وجرحاهم جرحانا، وأن دمهم دمنا.

4. يدعو حزب تيار المحبة رئيس الجمهورية مجددا وبإلحاح للتراجع عن مساعيه لتغيير احكام الميراث التي وردت واضحة و مفصلة في نصوص قرانية لا تحتمل الاجتهاد و التأويل، ويجدد حزب تيار المحبة التزامه بالدفاع عن ثوابت الدين الاسلامي في اطار القانون و الدستور.

5. يطالب حزب تيار المحبة باحداث ديوان وطني للزكاۃ اسمه (ديوان الزكاة في الجمهورية التونسية) مهمته جمع الزكاة من دافعيها وتوزيعها على مستحقيها بحسب ما نصت على ذلك الشريعة الإسلامية التي نصت على كون الزكاة هي الركن الثالث من أركان الإسلام الخمسة، صندوق يعزز جهود الدولة في محاربة الفقر والخصاصة في البلاد، ويساهم في تحقيق العدالة الاجتماعية.

6. يندد حزب تيار المحبة بالزيادات الجديدة في أسعار الوقود ويعتبرها امعانا في اضطهاد الطبقات الفقيرة والمتوسطة وتحميلها ثمن فشل حكومة النداء والنهضة ويوسف الشاهد في إدارة الإقتصاد الوطني. ويدعو الحزب إلى تجميد هذه الزيادات والتراجع عنها، واعتماد خطة عمل بديلة تتمثل في: مراجعة السياسة الضريبية برؤية عادلة وتقدمية، بحيث تتم زيادة الضرائب على كل من يتجاوز دخله ستين ألف دينارا في العالم وتخفيفها وتخفيضها على كل من يقل دخله السنوي الصافي على 12 ألف دينارا في السنة. كما يجب أن تتضمن هذه المقاربة البديلة خوض حرب لا هوادة فيها على الفساد وكبار المهربين وبارونات ومحركي الإقتصاد الموازي، الذين يتحكمون في الأسواق ويتهربون من دفع الضرائب بينما يطارد ويعاقب ويغرم المواطن البسيط الذي يعثر عنده على جزء يسير بسيط من بضاعة كبار المهربين.

7. يطالب حزب تيار المحبة الحكومة مجددا بإجراء مراجعة فورية لجميع عقود التصرف في الثروات الوطنية للشعب التونسي، وتبني مطلب التأميم الكامل لها.

8. يعبر حزب تيار المحبة عن استيائه العميق من مختلف التّجاوزات الّتي حفّت بواقعة التّصويت على قرار التّمديد لهيئة الحقيقة والكرامة، ويعلن عن رفضه المطلق لمحاولات اختطاف المؤسّسات الوطنيّة وتطويعها لفرض مواقف حزبيّة وسياسيّة ضيّقة لا ترتقي إلى مستوى المصلحة الوطنيّة العامّة، ويذكر أهل السّلطة والقرار بأن من واجبهم أن يكونوا الأكثر التزاما باحترام المراجع التّشريعيّة وسائر مؤسّسات الدّولة.

9. يعلن حزب تيار المحبة عن دعمه الرّاسخ لهيئة الحقيقة والكرامة و منظومة العدالة الانتقاليّة وسائر المؤسّسات الوطنيّة المجنّدة لحفظ الحقوق وإقامة العدل، وتمسّكه بضرورة التزام بقيّة هياكل الدّولة بمساعدتها على حسن أداء مهامّها، كما يدعو تيار المحبة جميع الأطراف السّياسيّة الفاعلة للقيام بالإجراءات الضّروريّة العاجلة لتدارك الإخلالات الحاصلة و تصويب الوضع بما يضمن حسن تواصل عمل منظومة العدالة الانتقاليّة ويطمئن المتضرّرين المعنيّين وسائر أبناء الشّعب التّونسيّ الكريم. (انتهى البيان)

عن المكتب التنفيذي لحزب تيار المحبة
نزار نصيبي
رئيس المكتب السياسي

Mohamed Elhachmi Hamdi (Ph.D), SOAS graduate (University of London), Leader of Tayyar Al Mahabba Party in Tunisia and fourth placed presidential candidate in the 2014 elections; author of “the Politicisation of Islam” (Colorado: Westview Press, 1988); “The Making of an Islamic Political Leader” (Colorado: Westview Press, 1988); “Muhammad for the Global Village” (Riyadh: Maktaba Dar-us-Salam, 2008). Email: info@alhachimi.org

0 comments on “بيان المكتب التنفيذي لحزب تيار المحبة في اجتماعه بسوسة. 1 أفريل 2018

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: