الهاشمي الحامدي: مطلبنا بعد مأساة جديدة من مآسي قوارب الموت

كتب د. محمد الهاشمي الحامدي في معرض التعليق على غرق عشرات الضحايا الشبان يوم الأحد 8 أكتوبر قبالة شواطئ قرقنة (ولاية صفاقس) في قارب من قوارب الموت: مطلبنا: تحقيق سريع وشفاف في ملابسات وفاة أبنائنا، ثم تخصيص 600 مليون دولار كحد أدنى لفائدة أبنائنا في ميزانية 2018…. التفاصيل: حتى لا تذهب دماء أبنائنا هدرا.. السابقة والجديدة.. أقترح أن تستمر الإحتجاجات السلمية الدستورية في جميع ربوع الوطن حتى إعلان نتائج تحقيق شفاف في ملابسات غرق أبنائنا في البحر، وأيضا حتى تتنازل حكومة الشيخين ويوسف الشاهد ووداد بوشماوي وجماعة وثيقة قرطاج وتوافق خطيا وعلنيا على تشغيل 110 ألف تونسي من أصحاب الشهادات الجامعية، و200 ألف تونسي من غير الحاصلين على شهادات جامعية، المجموع: 310 ألف تونسية وتونسية، وهو نصف عدد العاطلين عن العمل الذي تعترف به الدولة (620 ألف بطال)، تشغيلهم مقابل 400 دينار شهريا صافي لكل واحد، زايد معلوم التغطية الإجتماعية كل 3 أشهر. هذا سيكلف خزينة الدولة قرابة 600 مليون دولار فقط… لا غير… ومن حق الدولة أن تشغلهم في القطاع العام أو ترتب وتتدخل هي لتشغيلهم في القطاع الخاص بشروط معقولة.
فإن قالوا من أين المال قلنا لهم اقتطعوه من مرتباتكم أنتم ومن تحصيل الضرائب غير المدفوعة للدولة ومن ضرائب شركات أصحابكم وممولي أحزابكم، ومن الديون التي تحصلون عليها باسم الشعب التونسي ولا يرى منها الشعب شيئا.. أقول للفقراء والمهمشين والمحرومين في تونس: لا تكرروا الاخطاء القديمة.. هذه المرة يجب أن لا تتوقف الإحتجاجات السلمية الدستورية حتى ترضخ الحكومة لهذا الطلب وتدمج ميزانيته ضمن مصاريف ميزانية 2018..

Mohamed Elhachmi Hamdi (Ph.D), SOAS graduate (University of London), Leader of Tayyar Al Mahabba Party in Tunisia and fourth placed presidential candidate in the 2014 elections; author of “the Politicisation of Islam” (Colorado: Westview Press, 1988); “The Making of an Islamic Political Leader” (Colorado: Westview Press, 1988); “Muhammad for the Global Village” (Riyadh: Maktaba Dar-us-Salam, 2008). Email: info@alhachimi.org

0 comments on “الهاشمي الحامدي: مطلبنا بعد مأساة جديدة من مآسي قوارب الموت

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: