الهاشمي الحامدي: دوري في تونس أن أحارب اليأس والإحباط في نفوس الشعب

دوري في تونس أن أحارب اليأس والإحباط في نفوس الشعب. أن أرفع راية الأمل في وجه التحديات الصعبة التي تواجهها بلادنا. الحل لا يمكن أن يكون عند الباجي ونجله والغنوشي وسليم الرياحي فقد جربناهم وعرفناهم جيدا. الحل عندنا نحن عموم التوانسة. نستطيع انقاذ بلادنا من الحفرة السحيقة التي وصلت اليها تحت حكم النداء والنهضة وسليم الرياحي وياسين ابراهيم، بشرط أن يتحمل الشعب مسؤولياته، ولا يترك الساحة السياسية فارغة للذين وعدوه في انتخابات 2014 ب125 مليار دينار للتنمية والاستثمار، و450 ألف وظيفة جديدة، و6% معدل نمو سنوي، ثم أغرقوا البلاد في الفساد والديون والبطالة وعبثوا بمسؤوليات الحكم واستهتروا بها.
لا إنقاذ لتونس إلا بعودة الشعب للميدان. وانحيازه الواضح لابنه محمد الهاشمي الحامدي وبرنامجه، برنامج تيار المحبة. وقد نشرت أهداف الحزب بالتفصيل في تدوينة سابقة إن أردتم الإطلاع عليها. وأنشر هنا فقط الأهداف 2 الى 5:

2ـ تبني سياسات داعمة للجيش الوطني وقوى الأمن الداخلي والحرس الوطني والديوانة والحماية المدنية ليقوموا بواجباتهم في حماية أمن الوطن على أفضل وجه ممكن.

3ـ محاربة الرشوة والمحسوبية الفساد بكل أشكاله، بلا هوادة، وظاهرة الأكتاف (نيل الحقوق أو المكاسب الشخصية بالواسطة)، ومحاربة التهرب الجبائي وظاهرة الإقتصاد الموازي، واعتماد وتبني سياسة جبائية عادلة وشفافة تتعاون الدولة مع الشعب على تطبيقها واحترامها، وإطلاع الشعب بشفافية كاملة على كل الحقائق المتصلة بثرواته الوطنية وعائداتها السنوية.

4ـ العمل من أجل تعزيز العدالة الإجتماعية وضمان مقومات العيش الكريم والحق في العمل لجميع التونسيين، وما جاء في الفصل 12 من الدستور بوجه خاص، والدفاع عن مبدأ مجانية التعليم وجودته، ومبدأ مجانية الخدمات الصحية في تونس وجودتها، والسعي لاعتماد نظام يضمن تقديم منحة اجتماعية شهرية للباحثين عن عمل مقابل يومي عمل أو تدريب في نطاق معتمدياتهم، وضمان تشغيل كل من طالت بطالته لأكثر من عشر سنوات من الحاصلين على شهادات جامعية في القطاعين العام أو الخاص، وتمكين الفقراء من كبار السن من حق التنقل المجاني بين الولايات.

إذا أعجبتكم أفكاري، وقررتم مساعدتي في إنقاذ البلاد، فهنا رابط الإنخراط في حزب تيار المحبة

https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLScvacH2athxoO6E4xJu_K9ibPGdPftzS5C7EPxHpe9FoNKnfw/viewform

وهذا رابط مفيد لمن يرغب منكم في الترشح للإنتخابات البلدية ضمن قائمات حزب تيار المحبة:

https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLScW-XsiwOWijFmUpAIVMAvClnnZaF4uMEIPV6K1ua8c7Sn7eA/viewform

وبطبيعة الحال، أرجو وآمل أن تنضموا لصفحتي هذه في فيسبوك وتعملوا عليها جام ــــ

LIKE ـــ J’aime

لتصلكم تدويناتي وتعليقاتي على أخبار البلاد باستمرار. وشكرا لكم.

0 comments on “الهاشمي الحامدي: دوري في تونس أن أحارب اليأس والإحباط في نفوس الشعب

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: